Friday, February 4, 2011

Fwd: {مجموعة الدفاع عن السنه} الرد على الرافضي//حجه قويه جداً من امرأة مؤمنة



---------- الرسالة المعاد توجيهها ----------
من: TNT <oalaky@gmail.com>
التاريخ: 30 يناير, 2011 08:01 ص
الموضوع: Fwd: {مجموعة الدفاع عن السنه} الرد على الرافضي//حجه قويه جداً من امرأة مؤمنة
إلى:


 
القلـــــبُ
 يمرض كما يمرض البَـدَن، وشفاؤه في التوبة.
 ويصدأ كما تصدأ المِـرآةُ، وجَـلاؤه بالذكر.
ويعرى كما يعرى الجسم، وزينتُه التقوى.
 ويجوع ويظمأ كما يجوع الـبَـدن، وطعامه وشـرابه:
 المعرفـةُ والمحـبةُ والتـوكلُ والإنابةُ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

اخواني هذه الشبهه اتتني من اخ سني وطلب مني ان ارد عليها وقد رددنا عليها واحببت ان ارسلها لكم

 

لكي تعينونني وتنبهونني ان وقع مني خطأ او نسيان

 

ولكي تعم الفائده للجميع ان شاء الله

 

والان نأتي للرسالة

 

 

-------------------------------------- 

 

الرد على الشبهه

 

 

هذه حجه باطله وسخيفه مع احترامي للرافضي

 

وليست حجه قويه كما تصورها عقله وفكره الفارغ

 

اولا

 

نريد ماهو المقصود بآل محمد بالآيه

 

هنا اختلف العلماء فمنهم من قال انهم اهل بيته من ازواجه وبناته صلى الله عليه وسلم ومنهم من قال انهم بنو هاشم

 

ومنهم من قال انهم كل من اتبع النبي صلى الله عليه وسلم واعوانه وأولياؤه

 

واليك هذه الفتوى السنية

 

السؤال

عندما نقول اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، مامعنى آل محمد؟ هل المقصود بها كل المسلمين أم فقط نسل رسول الله؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد اختلف العلماء في المقصود بآل محمد صلى الله عليه وسلم.. فمنهم من ذهب إلى أنهم ذريته خاصة، ومنهم من قال هم ذريته وأزواجه، وذهب فريق إلى أنهم بنو هاشم فقط، ومنهم من قال بنو هاشم وبنو المطلب، ومنهم من أطلق فقال: آل النبي هم جميع أمته، ونصر هذا القول الأخير النووي رحمه الله في شرح صحيح مسلم.
والذي نراه راجحاً هو ما نصره بعض المحققين من أهل العلم كالحافظ ابن كثير رحمه الله وهو: أن آل النبي صلى الله عليه وسلم بنو هاشم وبنو المطلب وزوجاته صلى الله عليه وسلم.
فأما بنو هاشم وبنو عبد المطلب لقول النبي صلى الله عليه وسلم، الذي رواه البخاري: إنما بنو المطلب وبنو هاشم شيء واحد.
وأما زوجاته فللآية 33 سورة الأحزاب: إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً [الأحزاب:33].
قال ابن كثير عند شرحها: وهذا نص في دخول أزواج النبي صلى الله عليه وسلم في أهل البيت لأنهن سبب نزول هذه الآية، وسبب النزول داخل فيه قولاً واحداً. وراجع الفتوى رقم:
9121.
والله أعلم.

وهي على هذا الرابط

 

http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Option=FatwaId&Id=27481

 

 

طبعا الفتوى السنية لا تلزم الرافضي ولكن طرحتها للتوضيح لأخي السني

 

والان نقول لك يا رافضي

 

ان المقصود بآل محمد هم طبعا بالأخص اهل بيته وبني هاشم

 

واتباعه ايضا يدخلون بضمن هذه الايه اي انه كل من اتبع هدي النبي صلى الله عليه وسلم الى يوم القيامه يدخل بمعنى آل محمد بالتشهد

 

والدليل ان المقصود بآل هم الاتباع وانهم يدخلون بكلمه آل ايضا

 

والدليل الان ومن القرآن

 

 وَإِذْ فَرَقْنَا بِكُمُ الْبَحْرَ فَأَنْجَيْنَاكُمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ (50)

 

انظر قال سبحانه وتعالى واغرقنا آل فرعون

 

هل الله اغرق اهل فرعون؟ ام فرعون وجيشه واتباعه

 

فأذا كلمه آل تشمل الاتباع والاعوان

 

واليك المزيد من الآيات

 

 وَلَقَدْ أَخَذْنَا آلَ فِرْعَوْنَ بِالسِّنِينَ وَنَقْصٍ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ (130)

 

ومن المعروف لو انك قرأت سيره الانبياء عليهم السلام

 

ان قوم فرعون هم الذين ابتلاهم الله بنقص من الثمرات والجراد والضفادع والدم

 

وليس اهل بيته

 

اذا الآل هنا ايضا شملت الاعوان والاتباع

 

وايضا

 

 فَالْتَقَطَهُ آلُ فِرْعَوْنَ لِيَكُونَ لَهُمْ عَدُوًّا وَحَزَنًا ۗ إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ (8)

ومن المعروف ان من التقط موسى عليه السلام من اليم هم جنود فرعون

 

وليس اهله وهنا ايضا المقصود بالأل هم الاتباع

وجنوده اتباعه

 

وايضا

 

 النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا ۖ وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ (46)

 

هل اهل فرعون بالنار فقط؟ هل الايه شملت اهله ونسيت اتباعه؟

 

المقصود هنا اتباعه

 

وايضا دليل اخر

 

 وَلَقَدْ جَاءَ آلَ فِرْعَوْنَ النُّذُرُ (41)

هل موسى انذر فرعون واهله فقط؟ ام انذر جميع اتباعه وقومه؟

 

هنا ايضا شملت الايه الاتباع والاعوان

 

وايضا دليل اخر

 

 فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا ۖ وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ (45)

معروف ان عذاب االغرق شمل فرعون واتباعه وقومه ومن اتبعه

 

فهل هنا المقصود اهله ام اتباعه؟

 

والان بعد ان وضحنا ان كلمه آل تشمل الاتباع والاعوان

 

وابطلنا حجه التافهه

 

نأتي ونبطلها من وجه اخر ولكن سوف نبطلها على نهجه وفكرته العقيمه

 

 

 

يقول ان الصلاه على آل محمد تشمل علي والحسن والحسين ولا تشمل ابو بكر وعمر فكيف نفضل ابو بكر وعمر على علي ولم تشمله الصلاه

 

نقول له سلمنا جدلا لفكرته العقيمه وحجتك التافهه والباطله

 

لاننا ابطلناها سابقا

 

ولكن نسلم جدلا

 

وسوف احاجك بفكرتك

 

الان  نحن نقول اللهم صلي على محمد وآل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم

 

انظر نحن ندعوا الله ان يصلي على آل محمد ولكن بنفس التشهد الله سبحانه اخبرها قطعا ويقينا انه صلى على ابراهيم وعلى آل ابراهيم ولم يخبرنا

 

قطعا انه صلى على آل محمد ولكن طلب منا الدعاء

 

فأذا كيف تفضل علي والحسن والحسين على ابراهيم وسائر الانبياء وعلى آل ابراهيم وهم اسحاق واسماعيل

 

وقد صلى الله سبحانه وتعلى عليهم يقينا؟ وفي المقابل طلب منا ان ندعوا الله ان يصلي على آل محمد؟

 

ردك يارافضي ومن فمك ادينك

 
 

هذا وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

 

 

 
 

 



From: @hotmail.com
Subject: FW: ] حجه قويه جداً من امرأة مؤمنة
Date: Sun, 30 Jan 2011 00:06:35 +0300


 




 

 



  

 

اللهم صل على محمد و آل محمد

 

 

 

 

كان هناك شيخ من أهل سنه الجماعة

يدعو الناس إلى مذهب أهل سنه الجماعة

 

ويقول بكفر من يخالفه

وكان يفضل الخلفاء أبو بكر وعمر وعثمان

على الإمام علي عليه السلام

وذات يوم قام فخطب في الناس

وأسرد أحاديث كثيرة في فضل الصحابة

وبعد انتظار قصير.. قامت له إمرأة من بين الجمع

فقالت :  يا شيخ..!!

هل كان الصحابة الثلاثة يصلون على محمد وآل محمد في صلاتهم ؟!!

فأجاب الشيخ :  نعم

فقالت :  وهل ذكرهم إلى أهل البيت في الصلاة واجب ؟!!

فقال :  نعم

ثم ردت وقالت :  وهل كان علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام

يصلون على محمد وآل محمد في صلاتهم ؟!!

فقال مستغرباً :  أكيد

فردت :  وهل كانوا يصلون على الخلفاء في صلاتهم ؟!!

فبهت وتردد وقال :  لا

فقالت :  بالله عليك يا شيخ..!!

هل ذِكرُ الخلفاء يبطل الصلاة ؟!!

قال بصوت مخنوق :  نعم

وقالت :  هل عدم ذكر أهل البيت يبطل الصلاة ؟!!

فقال :  نعم

فقالت عندهافكيف تريد منا أن نفضل من ذِكرُهم يُبطل الصلاة

ونترك من وجب علينا الصلاة عليهم وطهرهم الله في كتابه العزيز ؟!!

 

 




--
سبحــان الله وبحمده سبـحـان الله العظيم
 
للتسجيل قم بتقديم طلب للتسجيل هنا :-
http://groups.google.com.sa/group/kashef
 
- شرط الانتساب :-
ان لا ينشر في المجموعه الا ما يرضي الله عز وجل .
 
وستراجع الادارة طلب التفعيل ..
 
وقمنا بهذا الاجراء لكي لا يتم نشر الرسائل المخله بالاداب والمزعجه والاعلانات وما شابهها .
 
والله ولي التوفيق .
 
 
مجموعة الدفاع عن السنه



--

قال أبو نواس في آخر عمره:

 

يا رب إن عظمت ذنوبي كثرة *** فلقد علمت بأنّ عفوك أعظم

   إن كان لا يرجوك إلا محسن *** فمن الذي يدعو إليه المجرم

  أدعوك ربِّ كما أمرت تضرعا ً *** فإذا رددتَ يدي فمن ذا يرحم

مالي إليك وسيلة إلا الرجا *** وجميل ظني ثم أنِّي مسلم    


۩۞۩ مع تحيـــــ Ashraf Taha ـــــــاتي۩۞۩

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات جوجل "بيانات و أخبار دورية من النور" مجموعة.
لتقوم بارسال رسائل لهذه المجموعة ، قم بارسال بريد الكترونى الى bayanatalnor@googlegroups.com

No comments:

Post a Comment