Friday, October 7, 2011

أخبار دورية من النور رسالة صادقة

ياترى شو بتتمنى؟

تحية طيبة وبعد (دعوة لصناعة حياة كريمة كان عنوان رسالة وصلتني وتواصلت مع مرسلها للوقوف على معاناته والتواصل مع أهلنا في غزة وباختصار عرفت تفاصيل أكثر وعاينت مستنداته فاتضحت لي معاناة أكبر من الاطار الذي وضعت فيه ويؤسفني أنني لم أستطع مساعدة هذا الشاب حتى في حدود طلبه وقررت أن أمد له العون بنشر رسالته ، اقرأ رسالته وتواصل معه لا تعده بما لا تستطيع بل كن صادقاَ وساعده ) تواصل معه على ايميله الخاص

 

husam2in1@hotmail.com

 


From: husam2in1@ hotmail.com
To:
Subject:
يا ترى شو بتتمنى؟
Date:
Thu, 25 Aug 2011 09:16:52 +0000

دعوة لصناعة حياة كريمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا طالب فلسطيني انقطعت عن الدراسة لظروفي المادية الصعبة وسلكت طريق العمل الحر حيث شاركت أحد معارفي و افتتحنا مشروعاً تجارياً بسيطاً في مخزن بمنزل عائلتي  وبدأ المشروع ينمو فأصبح متوسطاً .. حتى قصف الاحتلال الاسرائيلي مشروعنا ومنزل عائلتي .. ولم نتلقى أي تعويضات عن المشروع أو فرص للعمل منذ ذلك الحين فعدت أرزح تحت ضائقة اقتصادية ومعيشية صعبة جداً وها أنا أقضى حوائجي بمساعدة رمزية من أقاربي وأصدقائي تندرج في غالبيتها تحت اسم ديون جديدة .. إلخ  ذلك أن إسرائيل قصفت مصدر رزقي فأصحبت عاطلاً عن العمل منكوباً ومشرداً ومن أشد الناس عوزاً ولم أتلقى أي تعويضات منذ ذلك الحين  

ولطالما خاطبت قطبي الحكومة الفلسطينية منتظراً وصابراً ولكن لا حياة لمن تنادي .. وتبادل الطرفان ولا زالوا التهم بحصار وأزمة ودمار  وفقر غزة هذا ما كرس فئوية مؤسسات السلطة وخدماتها ومساعداتها فكان المستقلين ضحايا هذه الغابة .. فبأي ذنب أنا مُشرد ليس لدي مصدر رزق ومأوي ولا أملك قوتي .. إلخ أنا خطيتي في رقبة كل من يدعم المؤسسات الفئوية رغم مسمياتها ..  

لا أعرف هل نحن نعيش تحت نظام ديني أم مدني أم غزاوي  ؟! هل  الحصار والبطالة من نصيب غزي دون الآخر ؟!! هل من المنطق أن يتسول منكوب مثلي ذاق الويلات بدلاً من أن يتلقى المساعدة ؟!! لماذا أترك بلا وظيفة بلا كفالة بلا إغاثة بلا معونة بينما يُوظف أناس كُثر وكلمة السر التي يحملونها . . . !!!؟

 فأنا متزوج عاطل عن العمل مستأجر لشقة فلم يُنشأ منزلاً بديلاً لنا حتى اللحظة إلخ ..

التحقت هذا العام بكلية جامعية بغزة حيث أنني بحاجة لشهادة علمية عليا تؤمن لي فرصة عمل وذلك ايماناً مني بقوله تعالى: " يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ‏ " وها أنا أهيب بكم لمساعدتي في توفير رسومي الدراسية ومد يد العون لي وأنا أيضاً سأقدم نسخ عن  ايصالات القبض التي  سأحصل عليها من الكلية جراء دفع الرسوم الفصلية والنفقات و أنا على استعداد لإرسال كافة المستندات الثبوتية : افادة هدم مصدر رزقي / افادة هدم منزل والدي الذي كان يأويني إلخ.

ورد في الحديث القدسي : " إن كنتم تحبون رحمتي فارحموا خلقي "  الديلمي عن أبي بكر

و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " هَلْ تُنْصَرُونَ وَتُرْزَقُونَ إِلَّا بِضُعَفَائِكُمْ " [ البخاري عن سهل بن سعد]

النفقة على طالب العلم تزيد في الرزق:

النفقة على طالب العلم بالذات  هذا الذي جاء كم ليطلب العلم ليعود خدوماً لدينه ولشعبه المسلم ليحيا كريماً .. فعَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ : " كَانَ أَخَوَانِ عَلَى عَهْدِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَكَانَ أَحَدُهُمَا يَأْتِي النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَالْآخَرُ يَحْتَرِفُ ، فَشَكَا الْمُحْتَرِفُ أَخَاهُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : " لَعَلَّكَ تُرْزَقُ بِهِ" الترمذي

وأنا أؤمن بأن تصل متأخرا خير من ألا تصل أبدا فالعودة للدراسة ستُحسن فرص عملي وتُغير مسار حياتي وليس ذلك على الله بعزيز فمن سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له طريقاً إلى الجنة وما بالكم بمن سهل طريقاً لطالب العلم والحياة الكريمة .

أخي في الله استخير اسأل الله و قم بما تستطيع لأنك ستجد موقفك من هذه الدعوة وتلك الأمانة في صحيفتك يوم يقوم الحساب ولا تدع الشيطان يُشغلك بأسلوب صاحبها ويُذهب نصيبك من أجرها فبالحد الأدنى ستؤجر إذا أرسلتها للمكان المناسب فأجد من يساعدني في شق طريق جديدة  تؤمن لي حياة كريمة فليس لدي واسطات أو من يتكفل بإيجار منزلي ليس لدي واسطات في الجمعيات والمؤسسات التي ترسل الكوشفات للخارج أو من يقرضني قرضاً حسنا ليس لدي وظيفة تغنيني عن طلب المساعدة أو بيت يغنيني طلب الإغاثة.

أستحلفكم بالله أن تنال مناشدتي هذه ما استطعتم من العطاء فأنا أهيب بكم وأُشهد الله على ذلك متمنياً عليكم أخذ طلبي هذا بعين الاعتبار  بل يمكنكم أن تصلوا صلاة الاستخارة بشأن التكرم بمساعدتي شاكراً لكم جهودكم الكريمة

وفي الختام أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يعينكم على قضاء حوائجكم وأن يعطيكم أطيب ما في الدنيا وهي محبة الله وأحسن ما في الجنة وهي رؤية الله وأنفع الكتب وهو كتاب الله وأن يجمعكم بأبر الخلق رسول الله .. اللهم آمين

حفظكم الله وأعانكم على فعل الخير وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام

 

 

No comments:

Post a Comment