Tuesday, June 1, 2010

Fwd: هذه قصة سني يتشيع ثم يعود لمذهب أهل السنة والجماعة بفضل الله



---------- الرسالة المعاد توجيهها ----------
من: TNT <oalaky@gmail.com>
التاريخ: 31 مايو, 2010 09:38 م
الموضوع: Fwd: هذه قصة سني يتشيع ثم يعود لمذهب أهل السنة والجماعة بفضل الله
إلى:



سني يتشيع ويعود للسُنة

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

 

هذه قصة سني يتشيع ثم يعود لمذهب أهل السنة والجماعة بفضل الله يقول :

 

السقوط فى البئر

 

دخلت البالتوك حديث عهد أجهل غرفه الدينية وعقائدها، لفتتت نظري غرفة الشيعة

 الرئيسية وقتها وتسمى "الغدير" وكنت لا أعرف عقائد الشيعة الإثنا عشرية ولا الشيعة عموماً.. وكل ما كنت اعتقده أنهم يحبون علي بن أبى طالب مثلي و ينتصرون له بهذا التشيع.!!!

 قابلت شيخ مصري اسمه حسن شحاتة... تعجبت من وجود شيخ مصري شيعي!!!

 سألته عن المكتبات المصرية التي يوجد بها كتاب نهج البلاغة؟؟؟

 وجاوبني وفرح بسؤالي وأخبر من بالغرفة أن أهل مصر معروفين بحب أهل البيت.. بدأت اشتاق لسيرة الإمام أكثر ... وأتحرى أي رابط به موضوعات عن سيرته و فوجئت بطرح كم كبير جداً من الأحاديث النبوية لفضائل الإمام وأحقيته بالخلافة.

 

 لم يتبادر إلى ذهني أن منها الصحيح و منها الضعيف فقد استقرت الفكرة الخاطئة في رأسي من أن الإسلام قد مر بفترة سياسية..

أثناء حكم الدولة الأموية ضغط فيها الحكام على العلماء ورواة الأحاديث فضعفوا ما أرادوا تضعيفة وغيروا وبدلوا في السنة.

وصلت إلى قناعتي هذه بناء على فكرى السابق لدخول غرف الشيعة، وأصبحت أرى أحقية الإمام بالخلافة بعدما قرأت الشقشقية ..

وبعض الأحاديث التي تم طرحها أمامي و أنا مصدق بها و لا أنظر إلى صحتها من ضعفها تحت تأثير الفكرة السابقة عن تسييس الإسلام.

إعلان تشــــيعي

 

ظللت في الغرفة مواظباً، وكان فيها شيخ شيعي اسمه "أسد الحق" يتابع معي، ومرت أيام و بعدها أعلنت تشيعي وشهدت أن عليا ولي الله وقدمته على باقي الخلفاء، وكانت عقيدتي زيدية دون أن أعرف أن هناك فرقة شيعية اسمها زيدية.

 

بداية الفضيحة !!

 

بدأت أبحث عن الأمر الطبيعي وهو كيف أعرف مصادر تلقى العلم عن أهل البيت.. ما هي الكتب التي علي أن اقتنيها؟ وما هي الأحكام؟

 وكيف أتعرف على الفقه الشيعي الإمامى؟؟

 ظللت خمسة أيام بغرفة الشيعة كل يوم اقضي بها أكثر من 12 إلى 16 ساعة.

 سمعت الشيخ سلام الجزائري وهو يلقى سلسلة محاضرات في الغرفة حول إثبات إسلام أبى طالب، أبي الإمام علي، وانه لم يكن كافر، وان أهل السنة يكفرون عم النبي الذي كان يرعاه ويكفله أثناء وقبل الدعوة، لكن بصراحة لم أجد في هذه المحاضرات طرح علمي مقنع، بل وجدت أن الأمر برمته إتهام لأهل السنة بلا ردود علمية أو استدلال عقلي مقبول.

 

وجدت عبارة الوهابية تتكرر كثيرا وأنهم مجسمة وأنهم يكفرون كل الطوائف وأنهم وأنهم.. فتساءلت من المقصود بالوهابية؟

 أهم أصحاب الدعوة السلفية؟

 فقيل: نعم أتباع ابن تيمية الـ... ومحمد بن عبد الوهاب الـ... وهم بهم كذا وكذا..

 

طبعا تعجبت، لأن لي أقارب ومعارف ملتزمين بهذا المنهج، وهم على خلق و لم أجدهم يكفرون و لا يجسمون،!!!!

 وجدت كل رواد الغرفة يسبون و يلعنون شيخين من شيوخ السنة؛ الشيخ عثمان الخميس والشيخ الدمشقية حفظهما الله..

 ووجدت أن المسألة ليست أخلاقية بالمرة والسباب (شغال) بكل الأساليب القذرة.. وكذلك وجدت أن الغرفة لا تناقش موضوعات دينية ولا أسمع بها قرآنا يتلى، ووجدت أيضا أن كل مواضيع الغرفة هي الطعن في الصحابة ووصفهم بأبشع الصفات..

 لقد سمعت تسجيلا للشيخ الشيعي حسن شحاتة يقول وهو يتباهى انه يربى أولاده من صغرهم على لعن الأول والثاني والثالث عند دخولهم الخلاء!

 انظر إلى التربية الإسلامية! بصراحة لم أجد ما يمتعنى بالغرفة غير "علي عالي، علي عالي"..

 كنت اسمعها فأتشنج وأبكى بكاء هستيريا واشعر بالفخر والفرح والحزن وشعور محب يسمع أنشودة في من يحبه..

 بدأت اسأل الشيخ أسد عن كيفية أداء العبادات كما كان يؤديها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته؟؟؟

 بدأت بالوضوء والصلاة، فوجدت شوشرة في الرد وبلبلة في الغرفة وكأنهم لم يعتادوا على تلك المعارف..

 لم أسمع بحديث عن هيئة الصلاة، ولم أسمع عموما قال الله وقال الرسول.. في المواضيع المطروحة بالغرفة.

 طبعاً الشيخ أسد كان يدارى عنى أشياء هو يعلم أنني لو عرفتها سأنفر منه و من تشيعه.

بدأت أتجول بغرف الشيعة واستمع لمناقشاتهم، بدأت ألاحظ أكثر عدم تشغيل القرآن في كل غرفهم. وشعرت أن الجو العام للغرف غير اسلامى و كأنها غرف تعارف بين مولاي و مولاتي والمايك ينتقل بكلمة الصلاة على محمد وآل محمد اسمعها من حين لآخر ولا اسمع أحاديث لمحمد صلى الله عليه وآله وسلم

ولا آيات للقرآن الذي نزل عليه.. وكلها مهاترات، فأطلب منهم تشغيل "علي عالي" حتى أعيش في حالة النشوة بعيدا عن مهاتراتهم.

 وقررت أن اهتم بتحصيل العلم والمعرفة من المواقع الشيعية على الأقل حتى أجد الكتب العلمية.

 

الصدمة الأولى ...

 

الصدمة الأولى كانت في أول موقع زرته.. بحثت عن أسماء أهل البيت وأسماء أولادهم و ففوجئت بـ "أبو بكر" و"عمر" و "عثمان"!

سالت الشيخ: يا شيخ كيف يسمي الإمام أولاده بأسماء من غصبوا منه الخلافة؟

رد الشيخ برد عجيب من أن هذه الأسماء ليست حكرا على الخلفاء وأن هناك أناسا كثيرين يحملون نفس تلك الاسماء،

فقلت له:

 يا شيخ إنها مجتمعة فهل يعقل ان تكون غير مقصودة او إنها جاءت بالصدفة؟

 فقال لي أن مسألة الأسماء لم تثبت وهناك من ينفيها من العلماء!

أمور عجيبة كنت اسمعها و أقرأها مثل الاستدلال الغبي لنفى منقبة ثاني اثنين.. يقولون إنها منقصة، لماذا كان أبو بكر خائفا وحزينا؟ وهل دليل الصحبة يكون دليل محبة!!!؟؟

 

 والأدهى والأمر أن منهم من يقول أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه لم يكن مع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في الغار، وان المقصود شخص آخر!

 

فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وزوجة حيدرة رضي الله عنهما يكسر ضلعها و يسقط جنينها وتهدد بحرق بيتها.. فسألت نفسي أين حيدرة؟

علي بن أبى طالب رضي الله عنه قيل أنه لم يبايع و قيل أنه بايع وجر بالقوة.. أنا لا اقبل هذا الوصف الجبان لعلي و حاشاه أن يكون كما وصفوه.

طيب أين ضربة سيفه التى تعادل .....؟؟؟؟... وأين شجاعته التي كانت معروفة وكان يلبى حين يسمع اخرجوا شجعانكم؟

أهذا علي الذي خرج لعمرو بن ود؟ أهذا الذي انشد فخرا: أنا الذي سمتني أمي حيدرة؟ أين حيدرة الكرار؟

فهمت أن القوم يبدلون فى وصف علي حبيبي كما يحلو لهم مرات شجاع ليث و أسد الله الغالب و الكرار و طبعا هذا هو الصحيح،

 ومرات بهذه الصورة المخزية من سكوته على إهانة زوجته وبنت النبي صلى الله عليه وآله وسلم وليس إهانة فقط بل كسر ضلع وإسقاط جنين !! وهو ساكت والمسلمين أيضا ساكتون ولا يدافعون عن بنت النبي صلى الله عليه وآله وسل!!!!..

شعرت بدوار فى رأسي وأحسست بأنني يجب أن أواجه الأمر، وجاءت المواجهة بقدر الله.

 

المواجهة مع النفس..

 

وانا أتجول بين الغرف وجدت غرفة بعنوان "انصار أهل البيت".

 اعتقدت انها شيعية و دخلت فوجدتها سنية وكان هناك نقاش مطروح بين الشيعة والسنة فاستمعت وكنت لأول مرة اسمع نقاشا للقضايا العقائدية بين الاستدلال الشيعي والسني في غرفة سنية، وكنت من قبل استمع إليه وأشارك في غرف الشيعة.

شعرت بان استدلالات السنة قوية، فظننت أن المحاور الشيعي ضعيف وقمت أحاور بنفسي فوجدت الأدلة تمطر فوق رأسي من أول :

 حديث الغدير

 والاعتقاد بالتنصيب

ومرورا بآية التطهير

 وحديث منزلة هارون من موسى

 وحديث الثقلين

والرد على "لكل قوم هاد"

 والتصدق بالخاتم في "إنما وليكم الله"

 والمباهلة بين الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ونصارى نجران

وحديث الكساء وأسباب نزول الآيات و تفاسيرها من الكتب المعتبرة

 وسبب مقولة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في كل موضع وأشياء وحقائق أسقطت على رأسي..

 وترضي الله عن أصحاب البيعة تحت الشجرة و "محمد والذين معه"

و "السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار"..

 

 ناقشت كل هذه الآيات و الأحاديث ووقفت عند حقيقة وهى قول الشيعة الاثنى عشرية..أن الصحابة ارتدوا بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.. ولم يبقى منهم إلا ثلاثة أو أربعة يعتبر ضرب من الهبل و العبط ولا يقنع أي طفل فما بالك بالبالغين؟

 

 

المهم في قضية الطعن في الصحابة هو الخطر الذي شعرت به من كوني إذا لازمت هذه العقيدة أخرجت من ترضى عنهم الله من رضاه، وكيف ذلك و أنا مؤمن بالكتاب وانه كلام الله وكيف يترضى الله عنهم واثنى عليهم وأنا أخالف!!!؟؟ 

فتكون مخالفتي هي مخالفة لله؟

وهذه القناعة هي ما جعلتني ألان أترضى عن معاوية وقد كنت لا أترضى عليه من قبل وحتى من قبل تشيعي.. المسألة هامة.. جنة و نار.. شعرت انه دين جديد، وواجهت نفسي بقناعتي..

 أنا أحب علياً رضي الله عنه وقلبي متشيع له في ما تعرض له، وأنا معه، ولو كنت معاصرا له كنت سأتشيع له وهذا ظني.

لكن هذا الدين ليس هو الذي يناسب فطرتي وعقلي ولا أجد به توحيدا أبدا و لا أشم منه رائحة التوحيد أبدا .

 

تبرأ من التشيع الباطل ..

 

وطلب منى الإخوة أن أذهب لغرفة السرداب لإعلان التبرؤ من التشيع الباطل وفعلا دخلت وكانت أول مرة ادخل فيها غرفة السرداب وكان الشيخ الدمشقية حفظه الله موجودا وأعلنت تبرئي من هذا الدين الرافضي وعرفت لماذا يكره الرافضة هذا الشيخ؛ لأنه يلهب شيوخهم و محاوريهم بسوط الحق ويفضح معتقداتهم الفاسدة ولله الحمد والمنة جاءتني فرصة المواجهة مع الضال المضل الذي تشيعت على يده ووجدته داخل غرفتنا يتأسد وطلبت منه أن أناظره بعلمي القليل في أى عقيدة يعتقدها من إمامة أو عصمة أو غيبة أو رجعة أو بداء، فهرب الأسد الرافضي بعدما أعددنا الغرفة للمناظرة بحجة انه يريد المباهلة ولا يريد المناظرة، وأقسم بالله اننى لم أكن محضرا للمناقشة ولا للمناظرة ولكني كنت واثقا من نصر الله، وشفيت غليلي منه وقويت عقيدتي أكثر وأنا أرى شيخي الذي تشيعت على يده يهرب من إثبات عصمة الأئمة،

 واقسم بالله اننى على استعداد لمباهلته في أمر لن يتصوره وهو أي منا يحب على بن ابي طالب أكثر.. أنا.. أم هو؟؟؟

 

رسالة ودية لعامة الشيعة

 

- ما هو شعوركم مع كل هزيمة لشيوخكم؟

 

- ما هو شعوركم يا من تحبون أهل البيت وانتم تشاهدون وتسمعون شيوخكم يتهربون من تكفير من قال بتحريف القرآن؟

 

- ما هو شعوركم وانتم تشاهدون شيخا من الحوزة على قناة فضائية يعرف انه أتى للمناظرة والدفاع عن عقيدتكم ولا يعرف ما هو تعريف الحديث الصحيح عند الشيعة وليس السنة؟

 

- ما هو شعوركم و أنتم ترضون بعقيدة تجل وتوقر وتعظم من يتمتع بنسائكم؟ وأنا أعرف أن رجولتكم و فطرتكم ترفض ذلك..

 

- ما الحاجة لسؤال غير الله من الأموات وترك الحي الذي لا يموت؟

أنا لا أطلب منكم إلا شيئا واحدا: لا تخالفوا عقولكم لو استيقظت !!

 

والحمد لله رب العالمين ..



--
                                   عن أبي جعفر الإمام        

: (( التقية ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له ))


مع اطيب امنياتي



--
۩۞۩ مع تحيـــــ Ashraf Taha ـــــــاتي۩۞۩

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات جوجل "بيانات و أخبار دورية من النور" مجموعة.
لتقوم بارسال رسائل لهذه المجموعة ، قم بارسال بريد الكترونى الى bayanatalnor@googlegroups.com

No comments:

Post a Comment