Wednesday, September 14, 2011

أخبار دورية من النور مركز دراسات المجتمع المدني ينظم عدة لقاءات في المنطقة الجنوبية


مركز دراسات المجتمع المدني ينظم عدة لقاءات في المنطقة الجنوبية

 


القرارة: نفذ مركز دراسات المجتمع المدني عدة لقاءات تتضمن نقاشات وطرح مشكلات حول "علاقة المواطن والبلدية"، اليوم، في منطقة القرارة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة. وجاء ذلك ضمن مشروع يستهدف زيادة فعالية التعاون بين المواطنين والبلديات على مستوى القطاع.


تم اللقاء الأول في ديوان آل أبو حليب شرق منطقة القرارة وبمشاركة واسعة من نساء المنطقة.. أما اللقاء الثاني فكان في جمعية تنمية وتطوير المرآة والطفل.. وبإدارة وتنسيق عماد زقوت..

تركزت أغلب النقاشات حول: واجبات المواطنين تجاه المجلس البلدي وواجبات المجلس تجاه المواطنين.. والانتخابات ودور المرأة في المشاركة وإبداء الرأي.. وحول لجان الأحياء ومدى فاعليتها في المنطقة، حيث تعتبر هذه اللجان بمثابة همزة الوصل بين المواطن والبلدية..


وانتهى المواطنين بالخروج بعدة توصيات وطلبات قدموها لزقوت ممثلا عن المركز لنقلها بالتالي إلى أعضاء المجلس البلدي لحل بعض مشاكلهم في منطقة القرارة..


ومن الجدير بالذكر أن مركز دراسات المجتمع المدني يعمل على رفع فعالية المشاركة المدنية في قطاع غزة وتعزيز العلاقة بين المواطن والمسئول من خلال تفعيل دور المواطن في عملية الرقابة والمسائلة لأعضاء المجالس البلدية المنتخبة..

 




Best Wishes,

Omayma S. Al-Abadlah
Journalist
Khan Younis, Gaza strip, Palestine
omaymapress@hotmail.com
omaymapress@gmail.com

"There's a dark and a troubled side of life, 
but there's a bright and a sunny side, too."

No comments:

Post a Comment