Friday, April 24, 2009

غرائب التقنية


 

شاشة السيارة من هيونداي تعرض برامج مختلفة للسائق والراكب في نفس الوقت

ÔÇÔÉ ÇáÓíÇÑÉ ãä åíæäÏÇí ÊÚÑÖ ÈÑÇãÌ ãÎÊáÝÉ ááÓÇÆÞ æÇáÑÇßÈ Ýí äÝÓ ÇáæÞÊ

قدمت شركة هيونداي فكرة إبداعية جديدة في عالم السيارات سترفع من مستوى الرفاهية في السيارات ، ترتكز الفكرة على تكنولوجيا قدمتها شركة Storm في أجهزة الترفيه المنزلية وبالتحديد تقنية العرض الثنائي في شاشات LCD. وتعني تقنية العرض الثنائي بعرض برنامجين أو قناتين مختلفتين على نفس الشاشة وبكامل مساحتها وفي نفس الوقت ، كل ما يحتاجه المشاهد تغيير زاوية المشاهدة ليستمتع بأحد هاتين القناتين ، وقد قامت هيونداي بدمج هذه التقنية في شاشة السيارة مما يسمح لقائد السيارة بمشاهدة شاشة تحديد المواقع بينما يتسمتع الراكب بمشاهدة برامج ترفيهية من الفيديو أو بث التلفاز . ستوفر هذه التقنية المال والمساحة لأننا لن نحتاج لشاشة أخرى .


فأرة كمبيوتر مع مكنسة

ÝÃÑÉ ßãÈíæÊÑ ãÚ ãßäÓÉ

من عادة بعض مستخدمي الحاسب التسلية ببعض الأطعمة الخفيفة مثل رقائق البطاطا أو الذرة أو حتى تناول شرائح البيتزا أثناء استخدام الحاسب ، وهذا ينتج عنه اتساخ لوحة المفاتيح والطاولةبالفتات ومن هذا المنطلق ابتكرت شركة Thanko اليابانية فأرة كمبيوتر مدمجة مع مكنسة صغيرة . تتميز الفأرة المكنسة بوصلة USB 1.1 (لا تهم لعدم وجود نقل بيانات) وحساسية 800dpi وثلاث أزرار تحكم بالإضافة إلى زر جانبي للتحويل بين وضع الفأرة والمكنسة .


ساعة جوال EPOQ الفريدة في الأسواق الشهر القادم

ÓÇÚÉ ÌæÇá EPOQ ÇáÝÑíÏÉ Ýí ÇáÃÓæÇÞ ÇáÔåÑ ÇáÞÇÏã

تقدم ساعة Epoq EGP-WP88 ميزات عديدة وفريدة لم تتوفر في ساعة تجمع بين الوقت وجهاز جوال ، مثل : مقاومة الماء والضغط حتى عمق 50 متر تحت الماء ، شاشة عرضOLED كبيرة موفرة للطاقة تعرض ساعة رقمية أو بعقارب ، تصميم إنسيابي جذاب ، منتج صديق للبيئة ، تعمل بتقنية kinetic التي تستخلص الطاقة من حركة الشخص الذي يلبس الساعة لتشحن بطاريتي Li-ion مدمجتين .

ميزات إضافية 
كاميرا بدقة 1.3 ميجابيكسل
اللغات : الصينية ، الإنجليزية ، (يمكن إضافة أي لغة أخرى في حال شراء كميات كبيرة)
نغمات mp3 و midi 
تشغيل صوتيات mp3 و wav ويدعم نقل الصوت بالبلوتوث إلى الساعات 
تشغيل فيديو 3gp,MP4 يمكن عرضه على كامل الشاشة وتسريع العرض أو إيقافه مؤقتاً ، ويدعم نقل الصوت بتقنية البلوتوث 
ذاكرة سعة 128 ميجا 
نقل البيانات بوصلة USB / بلوتوث 
عرض شاشة توقف يدعم صور jpg , gif

ميزات رئيسة
دليل هاتف بسعة 300 مجموعة إتصال ، يدعم صورة للمتصل ، نغمة المجموعة 
رسائل MMS , SMS 
جدولة التشغيل وإيقاف التشغيل ، تشغيل / إيقاف آلي 
ألعاب 
ميزات أخرى : تسجيل صوت ، التعرف على الكتابة اليدوية ، دعم GPRS ، توسيع الذكرة ، قارئ الكتب الالكترونية ، الوقت العالمي ، منبه ، … إلخ

مواصفات أساسية
دعم شبكة GSM رباعي التردادات 850/900/1800/ 1900 
زمن التحدث 120- 150 دقيقة 
زمن وضع الاستعداد 70-100 ساعة 
التوفر في الأسواق : بداية شهر مارس 2008 
الأبعاد : 31×41×52 ملم 
الوزن : 70 جرام

سعر الساعة الجوال 549.95 دولار ويمكن شرءاها من موقع Light of tomorrow


مودو Modu - حرية التغيير في كل لحظة وحين

ãæÏæ Modu - ÍÑíÉ ÇáÊÛííÑ Ýí ßá áÍÙÉ æÍíä

تخيل روعة الحرية في تغيير جوالك متى ما أردت ولو مرات عديدة في اليوم الواحد ، تستمتع بالعديد من الأشكال والوظائف والتصاميم . تخيل أنك تستطيع التواصل مع أي جهاز إلكتروني فيالعالم وتتشارك معه في المعلومات والملفات وتضبط فيه إعداداتك المفضلة . هذا كله ليس مجرد حلم بل إنه حقيقة ملموسة مع جوال مودو المرن (أو الجزئي - سمه كما يحلو لك) . انقر هنا لمشاهدة عرض فيديو
تتميز الوحدة الأساسية (تظهر في الصورة أمام بطاقة الصراف) من نظام مودو بجهاز جوال (هاتف خلوي) متطور ومتناهي الصغر والنحافة (قليل السماكة) . بإدخال هذه الوحدة الأساسية في إحدى الحاويات المتنوعة والأنيقة (مثل التي تظهر أسفل الصورة) يتم الحصول على جوال بخصائص ووظائف وشكل جديد ومختلف ، وليس كل ما تحصل عليه في كل مرة تغير الحاوية هو شكل جوال جديد بل تحصل على جوال بوظائف وخصائص جديدة أيضاً .
مودو لها أيضاً العديد من الأجهزة الداعمة مثل مشغلات الصوت ، الكاميرات الرقمية وغيرها ، مما يساعدك على مشاركة المعلومات ونقل الملفات أو ضبط الإعدادات بالطريقة المفضلة لديك.


شقة كاملة في صندوق صغير

ÔÞÉ ßÇãáÉ Ýí ÕäÏæÞ ÕÛíÑ

أنه لأمر مثير بالذات لكثيري التنقل من مكان إلى آخر أو من مدينة إلى أخرى ، حيث تكون مسألة نقل الأثاث أمراً شاقاً وصعباً . تخيل أنك تستطيع وضع ونقل أثاث شقتك في صندوق صغير نسبياً بعرض 80 سم × وطول 120 سم وبارتفاع يقارب 100 سم ، ويحتوي هذا الصندوق على دولاب ، طاولة مكتب ، مقعد قابل لتعديل الارتفاع ، ومقعدين آخرين ، خزانة كتب بستة أرفف بالإضافة إلى سرير مع مرتبة . وهذا كله يمكن تركيبه من خلال شخصين في مدة 10 دقائق بدون أي أدوات . انقر هنا لمشاهدة عرض فيديو

ÔÞÉ ßÇãáÉ Ýí ÕäÏæÞ ÕÛíÑ

ÔÞÉ ßÇãáÉ Ýí ÕäÏæÞ ÕÛíÑ


شارك واعرض الفيديو والصور والصوتيات على موقعك مع خدمة مونك Moonk

ÔÇÑß æÇÚÑÖ ÇáÝíÏíæ æÇáÕæÑ æÇáÕæÊíÇÊ Úáì ãæÞÚß ãÚ ÎÏãÉ ãæäß Moonk

يقدم موقعMoonkالجديد خدمات إنشاء عرض شرائح صور ، رفع وتحويل وعرض الفيديو (مثل يوتيوب) و إنشاء وتشغيل قائمة صوتيات خاصة بك ويمكنك عرض كل ذلك على موقعك الخاص أو مدونتك أو عرضها على صفحات حسابك بمواقع مثل MySpace, Hi5, Friendster, Yahoo360 و Blogger.com . عند إنشاء حساب جديد تحصل على سعة تخزين 500 ميجا . يتميز هذا الموقع بتقديم تشكيلة كبيرة من عارضات الفيديو و الصور .


جهازك المفضل بلونك المفضل مع ColorWare

ÌåÇÒß ÇáãÝÖá Èáæäß ÇáãÝÖá ãÚ ColorWare

بينما كنت أبحث على الإنترنت عن كمبيوتر ماك بوك المحمول بلون مختلف عن المتوفر في الأسواق وجدت شركة تقدم ما كنت أبحث عنه بل وزيادة عن ما كنت أتوقعه . تقدم شركةColorWare خدمة تغيير الألوان ووضع تصاميم مخصصة على أجهزة إلكترونية عديدة مثل الكمبيوتر المحمول ، مشغلات الوسائط iPod بأنواعها ، الهواتف الذكية iPhone وBlackberry ، شاشات LCD ، بلاي ستيشن ، xBox ، بروجيكتور .. والعديد . تتميز الخدمة بالمرونة الكبيرة في تحديد الألوان والتصاميم لكل جزء من أجزاء الجهاز حيث يمكنك تحديد لون للخلفية ولون للفريم وآخر للبطارية ولون الشعار و … إلخ . الأمر الوحيد الذي لم يعجبني في هذه الشركة أن الدول العربية ليست ضمن نطاق الدول التي تقدم لها هذه الخدمات أو تشحن لها الأجهزة .

لكن يمكن الإستفادة من هذه الخدمة بواسطة خدمة Shop&Ship من أراميكس وأنصحكم بقراءة مقالة رائعة للكاتب takumatix على موقع شبكة أبونواف وستجدون فيه شرح وافي لهذه الخدمة وكيف يمكنكم الإستفادة منها في حالات الشراء من مواقع لا تتعامل مع دول غير الولايات المتحدة .


نوبريلا Nubrella الجيل الجديد من المظلات

äæÈÑíáÇ Nubrella ÇáÌíá ÇáÌÏíÏ ãä ÇáãÙáÇÊ

تطورت الكثير من الأدوات والمبتكرات في زمننا هذا وإنتقلت نقلة نوعية بينما بقيت البعض الآخر على نفس حاله وشكله منذ ابتكاره ، ومن هذه الأشياء التي لم تتطور كثير أو جذرياً المظلةحيث حافظت على نفس الشكل لعقود مضت ، لكن قد آن الآوان لتتغير حيث طرحت شركة أمريكية مظلة جديدة تدعى نوبريلا Nubrella . تتميز هذه المظلة بتغطيتها الكاملة للجزء العلوي من الجسم (الرأس والكتفين) ، ولا تتأثر بقوة الرياح أو تنقلب بشكل عكسي متأثرة بالرياح كما يحدث في المظلات الاعتيادية . ويما أن هذه المظلة تغطي الجزء العلوي بشكل كامل فهي تتيح لكمواصلة حديثك بالجوال بدون الخوف من تلف الجوال بسبب ماء المطر حتى لو كانت تمطر بغزارة . وأعتقد أنها ستحل مشكلة لابسي النظارات (مثلي) . المصدر


أسوارة بلوتوث لتنبيهك بالاتصال الوارد في الأماكن المزدحمة والصاخبة

ÃÓæÇÑÉ ÈáæÊæË áÊäÈíåß ÈÇáÇÊÕÇá ÇáæÇÑÏ Ýí ÇáÃãÇßä ÇáãÒÏÍãÉ æÇáÕÇÎÈÉ

اسجل شهادة اعجاب لهذا المنتج الذي قد لا يعتبره البعض ذي أهمية ، تخيل نفسك في مكان مزدحم وصاخب ويحاول أحدهم الاتصال بجوالك لكنك مع هذا الكم من الازعاج يستحيل عليك ملاحظة رنين جوالك وإذا وضعته على الهزاز فقد لا تحس به إذا كان في جيبك أو أنك ستفقد الاحساس به مع وجود الازدحام وكثرة ملامستك للمارة . إسوارة BluAlert السوداء الأنيقة تنبهك بوجود أي إتصال أو رسالة واردة إلى جوالك وذلك من خلال الاهتزاز على معصمك . ترتبط هذه الاسوارة مع جوالك عن طريق الاقتران بالبلوتوث وتعمل بعد ذلك مباشرة . أعتقد أنها ستكون مفيدة جداً عند نسيان الجوال على الصامت ، وللنساء في صالات الأفراح ، بلاد الألعاب .. إلخ .


قارئ بطاقات الذاكرة مدمج مع قارئ الأقراص المرنة

ÞÇÑÆ ÈØÇÞÇÊ ÇáÐÇßÑÉ ãÏãÌ ãÚ ÞÇÑÆ ÇáÃÞÑÇÕ ÇáãÑäÉ

أندثرت قارئات الأقراص المرنة منذ سنوات قليلة مضت بعد ما حلت ذاكرة USB بديلاً عنها ، لكن لازال البعض يستخدمها لإدارة النظام عن طريق الدوس أو لعمل نسخ احتياطية للبيانات . لدينا هنا قارئ أقراص مرنة تم أضافة خاصية حديثة له وهي قراءة بطاقات الذاكرة Flash memory card ، وقارئ البطاقات هنا يتعامل مع سبعة أنواع مختلفة (7 في 1) من أنواعبطاقات الذكرة . ويباع القارئ بسعر 20 يورو تقريبا على موقع Maplin


جهاز CompuCarve <font size="5" color="#cc0000" face="Ar


--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات جوجل "بيانات و أخبار دورية من النور" مجموعة.
 لتقوم بارسال رسائل لهذه المجموعة ، قم بارسال بريد الكترونى الى bayanatalnor@googlegroups.com

-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

No comments:

Post a Comment