Sunday, September 19, 2010

حتى لاينخدع أهل السنة والجماعة في البيان عن ام المؤمنين عائشة الذي صدر من كهنه الشيعة الروافض

 


سمعنا في هذه الايام احتجاج الكثير من الشيعة على مافعله المعمم ياسر الخبيث في حقّ أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها ( عرض رســول اللــه , صلى الله عليه وآلــه وسلــم ) ,

 

ونحن نردّ عليهم , بأننا لاننصدق تلك الأبواق حتى تحرقون كتبكــم , تصديقــاً على إعتراضكم وإحتجاجكم , وحتى لانقــول أن فعلكم هذا ( تقيـة اي كذب) والتي هي في عقيدتكم تسعة أعشارهــا ...

 

ومن هنا ندعوا عوام الشيعة العقلاء , الذين ورثوا عقيدتهم من آباءهم , جاهلين ماجاء في كتب مراجعهم ( الكتب الأربع وغيرها ) , ندعوهم نحن أهل السنة والجماعة , الى التوبــة للـــه تعالى , وترك العقيدة السبئيـة المجوسيـة الصفويــة الإمامية الإثني عشريـة ,

 

والتي إتخذت من إســم شيعة محمد وآل محمد غطاءاً لتمرير ذلّهــا ومخططاتها لليهود والمجوس وإذلال العرب المسلمين وغير العرب في الدول الأخرى ..

 

ندعوهــم إلــى التوحيـــد ,

 

ندعوهم إلى تحرير أنفسهم من عبادة العباد إلى عبادة رب العــبــاد ,

 

ندعوهـم إلــى حبّ أمهات المؤمنين زوجات الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم كحب أمهاتهم وأهليهم وأكثر,

 

ندعوهــم إلى حبّ صـحـابتـه الــكــرام الذين نقلوا لـنــا هذا الديــن العظيـم وعدم الطعن بهم والتنقيص من قدرهم ومكانتهم وكرامتهم ..

أسأل الله تعالى أن يريهم الحق حقا وأن يزرقهم اتباعه وأن يريهم الباطل باطلاً وأن يرزقهم إجتنابه , اللهم آمين

أترككم مع هذا الموضوع الذي جمع فيه أحد الأخوه الكرام , الروايات التي تطعن في أمنا عائشة , أم المؤمنين رضي الله عنه وأرضاه .. من أمهات كتبهم ومراجعهم , والله المستعان على مايصفون ....

 

أرجو منكم عوني على نشر هذا الموضوع حتى لاينخدع أهل السنة والجماعة في البيان الذي صدر من اسيادهم
-------------------------------------------------------------

بسم الله والصلاة والسلام على حبيبنا رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه

هذه خلال بحثي في احد مواقع الاخوة وجدت احدهم قد جمع هذه الروايات الرافضية وعقيدتهم بأمنا عائشة بنت ابو بكر الصديق رضي الله عنها وعن ابيها وجدها فهي صحابيه بنت الصحابي ابن الصحابي زوجة خير خلق الله

وهنا يطعن بها الرافضة وينسبون الى بعض الائمة احاديث كذبا وزورا ينتقصون من قدرها

شكر الله للاخ الباحث وجزاه كل خير

نترككم مع اقوال الر افضة

اختصارعقيدة الرافضة في ام المؤمنين عائشة
أمي وأمك وأم المؤمنين الصديقة بنت الصديق عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنهما ,أم المؤمنين بنص القران الكريم (النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ).

تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم بوحي من السماء قال صلى الله عليه وسلم (أريتك في المنام ثلاث ليال , جاءني بك الملك في سرقة من حرير , فيقول : هذه إمراتك , فاكشف عن وجهك فإذا أنت هي ,

 

فأقول : إن يك هذا من عند الله يمضه ) كانت أحب أزواجه إليه في زمنها ولم يتزوج بكرا غيرها, ( سأل عمرو بن العاص رضي الله عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم أي الناس أحب إليك؟

 

 قال عائشة .

 

 قلت : فمن الرجال قال أبوها 00 ) إستاذن صلى الله عليه وسلم زوجاته أن يمرض في بيتها تقول رضي الله عنها ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما كان مرضه جعل يدور في نسائه ويقول : أين أنا غدا ؟

 

حرصا على بيت عائشة , قالت : فلما كان يومي سكن ) ,

 

مات صلوات ربي عليه في بيتها تقول رضوان الله عليها : فمات صلى الله عليه وسلم في اليوم الذي كان يدور على فيه , فقبضه الله عز وجل وإن رأسه لبين سحري ونحري , وخالط ريقه ريقي )

 

 كانت افقه نساء الأمة على الإطلاق , فكان كبار الصحابة رضي الله عنهم أجمعين يرسلوا إليها يسألونها عن السنن.

أمي وأمك وأم المؤمنين الطاهرة المطهرة المبرأة من فوق سبع سموات , قال تعالى (وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ) ولكن الرافضة ابوء إلا إنكار القران الكريم فسبوها وشتموها ولعنوها وأذو رسول الله صلى الله عليه وسلم في قبره يقول تعالى (إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا)

 


ولعلي في هذه الأسطر المختصرة أبين حقيقة عقيدة الرافضة في أمنا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها , حتى لاينخدع العوام بكذب الرافضة وتدليسهم ,وتلونهم ودعوتهم للتقارب والتعايش, وليظهر الحق وينكشف كذب الزنادقة وليعلم القاصي والداني أننا لانضع إ يدينا في يدي زنديق خبيث يوذي رسول الله صلى الله عليه وسالم في أهله ,

 

خاصة أن هنالك من دعاة الرافضة من خرج لنا الآن بثياب التقية ليحاول خداع المسلمين .

إن أمهات المؤمنين ضمن الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين والذي يعتقد الرافضة كفرهم والعياذ بالله ويخصون اثنتين منهن وهما عائشة وحفصة لان والديهما ابا بكر وعمر رضي الله عنهم .

يقول المجلسي ( وعقيدتنا في التبرؤ أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية , ومن النساء الأربع عائشة وحفصة وهند وأم الحكم ومن جميع اتباعهم وأشياعهم وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض وانه لأيتم الإيمان بالله ورسوله والائمه إلا بعد التبرؤ من أعدائهم) ( حق اليقين : 519 )

ونص هذا الدعاء ( اللهم صلى على محمد وآل محمد والعن صنمي قريش وطاغوتيهما وافكيهما وابنتيهما اللتين خالفا أمرك وأنكرا وحيك وجحدا إنعامك وعصيا رسولك وقلبا دينك وحرفا كتابك 000اللهم العنهما بكل أية حرفوها وفريضة تركوها 00 اللهم العنهم في مكون السر وظاهرة العلانية لعنا كثيرا أبدا دائما دائبا سرمدا 0000 إلي أخ)

 

 (مفتاح الجنان في الادعية والزيارات والأذكار :113وايضا علم اليقين للكاشاني :2/702 وتحفة عوام مقبول :214, ومصادر الدعاء كثيرة جدا) .

ولم يكتفي الرافضة بذلك بل رتبوا على هذا الدعاء الفضل الكثير فنسبوا إلي ابن عباس كذبا وزورا بقوله ( إن عليا كان يقنت بهذا الدعاء في صلواته وقال الداعي به كالرامي مع النبي صلى الله عليه وسلم في بدر وحنين بألف ألف سهم ) (علم اليقين في أصول الدين :2/701) ,

 

 وقد اهتم الرافضة بهذا الدعاء واعتبروه من اعظم الأدعية فبلغت شروحه أكثر من عشرة شروح كما أشار إلي ذلك (آغا برزك الطهراني في الذريعه8/192 والحر العاملي في أمل الامل2/32).

فانظر أخي المسلم كيف يجسد هؤلاء الاخساس الحقد والبغض كذبا وزورا على خليفتي رسول الله وزوجاته . ومن ثما يدعون انهم يحبون أهل البيت والمسلمين ؟

ومما يؤكد انسلاخهم عن دين الإسلام وحقدهم وأذيتهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم دعواهم أن الله ضرب امرأة نوح وامرأة لوط مثلا لعائشة وحفصة رضي الله عنهما في قوله تعالى (ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ)
وفي ذلك يقول الكاشاني عند تفسير الايه في (تفسيره الصافي 2/720) :

 

 ( مثل الله حال الكفار والمنافقين في انهم يعاقبون بكفرهم ونفاقهم , ولا يحابون بما بينهم وبين النبي صلى الله عليه وسلم والمؤمنين من النسبة والمواصلة بحال امرأة نوح وامرأة لوط , وفيه تعريض بعائشة وحفصة في خيانتهما رسول الله صلى الله عليه وسلم بإفشاء سره ونفاقهما إياه وتظاهرهما عليه كما فعلت امرأتا الرسولين , فلم يغنيا عنهما من الله شيئا ).

 


وقال المجلسي معلق على الايه في( بحار الانوار 22/33) : ( لايخفى على الناقد البصير والفطن الخبير مافي تلك الآيات من التعريض , بل التصريح بنفاق عائشة وحفصة وكفرهما ).

وقال البياضي في كتابه ( الصراط المستقيم 3/165) : (قد اخبر الله عن امرأتي نوح ولوط انهما لم يغنيا عنهما من الله شيئا , وكان ذلك تعريضا من الله لعائشة وحفصة من فعلهما , وتنبيها على انهما لايتكلان على رسوله فإنه لم يغن شيئا عنهما ) ,

 

وقد افرد هذا الخسيس الوضيع البياضي في كتابه فصلين خاصين في الطعن على عائشة وحفصة رضي الله عنهما بل تجاوز به القبح والكفر أن سمى الفصل الأول ( فصل في أم الشرور) ويعني بها عائشة رضي الله عنها, وقد أورد فيه الكثير من الطعن والقدح بها , بل قد سمها شيطانه في كتابه 3/135 .

 

وسمى الفصل الآخر (فصل في أختها حفصة ) وما ترك مسبة إلا ألحقها بها فقبحه الله .

ويقول محمد صادق الصدر في( كتاب الشيعة الامامية :159) : ( والحق أن من يقراء صفحة حياة عائشة جيدا يعلم أنها كانت مؤذية للنبي صلى الله عليه وسلم بأفعالها وأقوالها وسائر حركاتها).

ومما أوردوه في حق عائشة رضي الله عنها ما أسنده العياشي في( تفسيره 2/269) إلي جعفر الصادق كذبا وزورا في تفسير قوله تعالى (وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا ) عائشة هي نكثت إيمانها .

 

وقد نص على ذلك(المجلسي في بحارالانوار7/454 والبحراني في البرهان 2/283 .)

وقال الطوسي وهو شيخ ألطائفه لديهم في (كتابه الاقتصاد فيما يتعلق في الاعتقاد 365 ) : (عائشة كانت مصره على حربها لعلي ولم تتب وهذا يدل على كفرها وبقائها عليه ) وذكر ذلك البياضي في( الصراط المستقيم 1/187.)

إن الرافضة يعتقدون كفر أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وهذا واضح فيما أوردناه ولكن الخبث اليهودي المتستر بستار الإسلام زاد على ذلك بأن اتهموا عايشه وحفصة رضي الله عنهما انهما قتلاتا رسول الله والعياذ بالله.

يروي العياشي في( تفسيره 1/200 ) بسنده إلى جعفر الصادق انه قال : ( تدرون مات النبي صلى الله عليه واله أو قتل إن الله يقول : " أفان مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم " فسم قبل الموت انهما سقتاه [ قبل الموت ] فقلنا انهما وأبوهما شر من خلق الله .)

 

وأورد هذه الرواية كل من ( المجلسي في بحاره 13/641 وشيخهم الحويزي في تفسير نور الثقلين 1/401 وتفسير البرهان 1/320 وتفسير الصافي 1/305 .)

أي محبة هذه التي يدعيها هؤلاء الخبثاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم وآله وهم يؤذونه بعد موته بتشنيعهم على زوجه ووصفهم إياه بأقبح الصفات
, بل وصلت بهم الجرم والكفر والانسلاخ عن دين الله بان رموا أم المؤمنين عائشة الطاهرة المطهرة المبراءه من فوق سبع سموات بالزنـــــــــــــــــــــــا والعياذ بالله

يقول شيخ الكليني علي بن إبراهيم القمي في( تفسيره 2/377) عند تفسير قوله تعالى (ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ )

 

 يقسم القمي ويقول ( والله ماعنى بقوله (فَخَانَتَاهُمَا) إلا الفاحشة

 

 ثم يقول : ( وليقيمن الحد على فلانة فيما أتت في طريق 0000 وكان فلان يحبها فلما ارادت ان تخرج الي 000 قال لها فلان : لايحل لك أن تخرجي من غير محرم فزوجت نفسها من فلان ).

 

هكذا جاء النص في تفسير القمي ولكن المجلسي نقل هذا الخبر في( بحار الانوار 22/240)

 

وملء هذه الفراغات وكشف التقية لأنه كان يعيش في زمن الدولة الصفويه الشيعية فنقل الخبر واضحا : ( وليقيمن الحد على فلانة فيما أتت في طريق البصرة 00 إلى آخر الرواية ).

 


ولم يكن المجلسي وحده الذي كشف عن هذه التقية واتهام القمي لام المؤمنين بالزنا بل صرح بذلك عبدالله شبر في (تفسيره: 338 والبحراني في تفسيره البرهان: 4/358 ) : ( وليقمن الحد على عائشة فيما أتت في طريق البصرة وكان طلحة يحبها , فلما أرادت أن تخرج إلي البصرة قال لها فلان : لايحل لك أن تخرجي من غير محرم , فزوجت نفسها من طلحة ) والمقصود بقولهم ليقيمن الحد أي مهديهم المزعوم .

و ينفي البياضي في تفسيره (الصراط المستقيم: 3/161) تبرئة الله عز وجل لام المؤمنين عائشة رضي الله عنها في قوله تعالى ( أولئك مبرؤون مما يقولون )

 

يقول الخبيث : ( قلنا ذلك تنزيها لنبيه عن الزنا لا لها كما أجمع المفسرون ) أي مفسروا الرافضة .

 


: فأي تحدا هذا لله وأي أذية هذه لرسوله صلى الله عليه وسلم وهو في قبره.
وذكر الخبيث ابن رجب البرسي في (مشارق أنوار اليقين :86 ) أن ( عائشة جمعت أربعين دينارا من خيانة وفرقتها على مبغضي علي ) .

بل جعلوا زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم داعية للخناء والزنا والفجور سود الله وجوههم وقبورهم

فقد ذكر الطبرسي في كتابه( الاحتجاج 82 ) : ( أن عائشة زينت يوما جارية كانت عندها , وقالت لعلنا نصطاد بها شابا من شباب قريش بأن يكون مشغوفا بها ) .

وحتى يستطيع هؤلاء الكفار الاخساس أعداء الدين والملة أن يمرروا هذه الروايات على عوامهم وان يزرعوا البغض والكره لام المؤمنين عائشة رضي الله عنها رووا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد جعل أمر نساءه من بعده في يد علي رضي الله عنه يطلقهن ويبقيهن إن شاء, فأي استخفافا بالعقول هذا.

روى كل من ( الصدوق في إكمال الدين :430, و ابن رستم في دلائل الإمامة : 227 , و ابن شاذان في الإيضاح : 35 , والكاشاني في تفسيره الصافي : 2/332 , ونعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية : 4/334 , وغيرهم ) ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( يا أبا الحسن إن هذا الشرف باق لهن مادمن لله على الطاعة , فأتيهن عصت الله بعدي بالخروج عليك فطلقها في الأزواج و أسقطها من تشريف الأمهات ومن شرف أمومة المؤمنين ).

وأخيرا هذا فيض من غيض ولو أردت الاستطالة لأطلت ولكن حسب المرء الإشاره فمن كان هذه حاله ومعتقده في زوجة افضل بني آدم محمد صلى الله عليه وسلم الطيب الذي لايختار إلا طيبه فماهو اعتقاده في من هو دونها قدرا ومكانا ؟؟؟

ملاحضة : جميع الأسماء الذين ذكرت من علماء الرافضة هم كبار القوم وعليهم معول عقيدة الشيعة الامامية الاثنى عشرية فلا يعتقد أي شخص أن هذه الأسماء شاذة بل هي مقدسة لدى كبارهم الان مثل حسن الصفار وغيره


قد يعتقد البعض أن أسماء علماء الشيعة الأمامية الاثنى عشرية ( الرافضة ) الذين طعنوا في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأوردنا أقولهم في المقال أنها أراء شاذة لا تعبرعن المذهب الرافضي كما يروج لذلك أمثال حسن الصفار وهذا خطاء فادح جدا ولتأكد فهذه ترجمة لبعض منهم لتتعرفوا على مكانتهم عند القوم
ملاحظة : جميع الأسماء والتراجم من كتب الشيعة المعتمدة

القمي :

قال النجاشي عنه ( بقية في الحديث ثبت معتمد صحيح المذهب ) رجال النجاشي ص 183

 

يقول علامتهم السيد طيب الموسوي الجزائري عنه : ( انه شيخ من مشايخ الإجازة فقيه محدث من أعيان الطائفة وكبرائهم)

 

ويقول عن تفسيره الذي جاء فيه طعن أم المؤمنين ( لأريب هذا التفسير الذي بين أيدينا من أقدم التفاسير التي وصلتنا ولولا هذا لما كان متنا متينا في هذا الفن ولما سكن إليه جهابذة الزمن) مقدمة تفسير القمي ص 14

العياشي :

قال عنه شيخ طائفتهم الطوسي ( جليل القدر واسع الأخبار بصير بالروايات مطلع عليها )

 

وقال عنه ( أكثر أهل المشرق علما وأدبا وفهما ونيلا في زمانه ) رجال الطوسي ص 497

 

ويقول محمد حسين طباطبائي مثنيا على تفسير العياشي الذي نال فيه من أم المؤمنين ( أما الكتاب فقد تلقاه علماء هذا الشأن منذ ألف إلى يومنا هذا ويقرب من أحد عشر قرنا بالقبول من غير أن يذكر بقدح أو يغمض فيه بطرف ) مقدمة تفسير العياشي ص 15

الطوسي :

قال عنه الحلي ( شيخ الأمامية ورئيس الطائفة جليل القدر عظيم المنزلة ثقة عين صدوق عارف بالأخبار والرجال والفقه والكلام والأدب ) رجال الحلي 248 ويقول عنه عباس القمي ( هو عماد الشيعة ورافع أعلام الشريعة شيخ الطائفة على الإطلاق ورئيسها الذي تولى إليه الأعناق ) الكنى والألقاب 2\357

الطبرسي :

يقول عنه المجلسي ( الشيخ الجليل صاحب الاحتجاج عالم فاضل محدث ثقة من أجلاء أصحابنا المتقدمين ) مقدمة بحار الأنوار 140

البياضي :

قال عنه الحر العاملي ( كان عالما فاضلا محققا مدققا ثقة متكلما شاعرا أديبا متبحرا ) أمل الآمل2\135

الكاشاني :

قال عنه الحر العاملي ( كان فاضلا عالما ماهرا حكيما محدثا فقيها ) أمل الآمل2\305

المجلسي :

قال عنه الحر العاملي ( عالم فاضل ماهر محقق مدقق علامة فهامة فقيه متكلم محدث ثقة جليل القدر ) أمل اللآمل2\249 وقال عنه الطهراني ( هو الجامع الذي لم يكتب قبله ولا بعده جامع مثله ) الذريعة لتصنيف الشيعة2\

--

 

 

----------------------------------------------

 

No comments:

Post a Comment