Friday, May 29, 2009

: منح دراسية للطلاب السعوديين الراغبين بالدراسة في اليابان

كما وصلني

منح دراسية للطلاب السعوديين الراغبين بالدراسة في اليابان

الرياض ( خبر ) :
تقدم وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتقنية اليابانية العديد من المنح المتنوعة للطلاب السعوديين الراغبين بالدراسة في اليابان، من خلال السفارة اليابانية.
وللمزيد من المعلومات يرجي زيارة الرابط التالي:
www.ksa.emb-japan.go.jp/sa/education(reserch,etc).htm

 

الدراسة في اليابان

تقدم وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتقنية اليابانية العديد من المنح المتنوعة للطلاب السعوديين الراغبين بالدراسة في اليابان، من خلال السفارة اليابانية، وهناك أربعة فئات متاحة لهذه المنح:

لمزيدٍ من التفاصيل عن المنح المقدمة من السفارة برجاء قراءة محتوى الرابط التالي:


الدليل الشامل
http://www.studyjapan.go.jp/en/index.html


2 مايو 2009
منح الحكومة اليابانية لطلاب الأبحاث – الماجستير والدكتوراه:

تقدم حكومة اليابان منح دراسية للخريجين السعوديين الذين يتطلعون إلى استكمال دراستهم العليا (الماجستير والدكتوراه) في الجامعات اليابانية، وتعد برامج المنح الدراسية جزءاً من جهود الحكومة اليابانية لتعزيز العلاقات الثنائية والتفاهم المتبادلِ بين اليابان والمملكة العربية السعودية.

وتبلغ مدة الدراسة لهذه المنح 24 شهراً (من إبريل 2010 إلى مارس 2012) أو 18 شهراً تبدأ من (أكتوبر 2010 إلى مارس 2012)، يمنح الدارس خلالها راتباً شهرياً وتذكرة ذهاب وعودة إلى اليابان (على الدرجة السياحية)، كما تتكفل الحكومة اليابانية بنفقات الدراسة بالجامعة.

ويجب أن يكون المتقدم لهذه المنحة سعودي الجنسية (أما الراغبين في التقدم لهذه المنحة من الجنسيات الأخرى فعليهم التقدم عن طريق سفارة اليابان في بلدانهم المعنية).

يجب أن يكون المتقدم من مواليد 2 إبريل 1975 أو ما بعدها ويجب أن يكون من خريجي جامعة أو كلية مدة الدراسة بها 4 سنوات.

وعلى من يرغب في التقدم لهذه المنحة وتنطبق عليه شروط الالتحاق سالفة الذكر، تقديم كافة الأوراق المطلوبة إلى سفارة اليابان بالرياض في موعد أقصاه 31 مايو 2009م، ويمكن تحميل كافة نماذج الترشيح من هذا الرابط (أضغط هنا)، علماً بأن السفارة سوف تستقبل طلبات الترشيح من الآن حتى 31 مايو 2009م.

ولمزيدٍ من المعلومات يمكنكم الاتصال بسفارة اليابان بالرياض، القسم الثقافي على هاتف 1100-488-01

2 مايو 2009
منح الحكومة اليابانية لطلاب البكالوريوس:

تقدم حكومة اليابان منح دراسية للطلاب السعوديين الذين يتطلعون إلى إكمال دراستهم الجامعية (البكالوريوس) في الجامعات اليابانية، وتعد برامجِ المنح الدراسية جزءاً من جهود الحكومة اليابانية لتعزيز العلاقات الثنائية والتفاهم المتبادلِ بين اليابان والمملكة العربية السعودية.

وتمتد مدة الدراسة لهذه المنح إلى 5 سنوات (من إبريل 2010 إلى مارس 2015) بما في ذلك سنة لدراسة اللغة اليابانية ومواد أخرى، أما طلاب تخصصات الطب البشري وطب الأسنان والطب البيطري تكون مدة الدراسة 7 سنوات حتى مارس 2017.

ويمنح طلاب المنح راتباً شهرياً وتذكرة ذهاب وعودة إلى اليابان (على الدرجة السياحية)، كما تتكفل الحكومة اليابانية بنفقات الدراسة بالجامعة.

يجب أن يكون المتقدم لهذه المنحة سعودي الجنسية (أما الراغبين في التقدم لهذه المنحة من الجنسيات الأخرى فعليهم التقدم عن طريق سفارة اليابان في بلدانهم المعنية).

يجب أن يكون المتقدم من مواليد ما بين (2 إبريل 1988 إلى 1 إبريل 1993) كما يجب أن يكون المتقدم قد أكمل 12 عام من الدراسة الأساسية (ابتدائي – إعدادي – ثانوي).

فعلى من يرغب في التقدم لهذه المنحة وتتوافر فيه شروط الالتحاق وفقاً للمتطلبات سالفة الذكر، تقديم كافة الأوراق المطلوبة إلى سفارة اليابان بالرياض في موعد أقصاه 31 مايو 2009م، ويمكن تحميل كافة نماذج الترشيح من هذا الرابط (أضغط هنا). علماً بأن السفارة سوف تستقبل طلبات الترشيح من الآن حتى 31 مايو 2009م.

ولمزيدٍ من المعلومات يمكنكم الاتصال بسفارة اليابان بالرياض، القسم الثقافي على هاتف 1100-488-01

2 مايو 2009
منح الحكومة اليابانية لطلاب التدريب المهني المتخصص بالكليات:

تقدم حكومة اليابان منح تدريبية للطلاب السعوديين الذين يتطلعون إلى إكمال التدريب المهني المتخصص بالكليات، وتعد برامجِ المنح التدريبية جزءاً من جهود الحكومة اليابانية لتعزيز العلاقات الثنائية والتفاهم المتبادلِ بين اليابان والمملكة العربية السعودية.

وتمتد مدة الدراسة لهذه المنح إلى 3 سنوات (من إبريل 2010 إلى مارس 2013) بما في ذلك سنة لدراسة اللغة اليابانية ومواد أخرى.

ويمنح طلاب المنح راتباً شهرياً وتذكرة ذهاب وعودة إلى اليابان (على الدرجة السياحية)، كما تتكفل الحكومة اليابانية بنفقات الدراسة بالكلية

يجب أن يكون المتقدم لهذه المنحة سعودي الجنسية (أما الراغبين في التقدم لهذه المنحة من الجنسيات الأخرى فعليهم التقدم عن طريق سفارة اليابان في بلدانهم المعنية).

يجب أن يكون المتقدم من مواليد ما بين (2 إبريل 1988 إلى 1 إبريل 1993) كما يجب أن يكون المتقدم قد أكمل 12 عام من الدراسة الأساسية (ابتدائي – إعدادي – ثانوي/ثانوي فني).

على من يرغب في التقدم لهذه المنحة وتتوافر فيه شروط الالتحاق وفقاً للمتطلبات سالفة الذكر، تقديم كافة الأوراق المطلوبة إلى سفارة اليابان بالرياض في موعد أقصاه 31 مايو 2009م، ويمكن تحميل كافة نماذج الترشيح من هذا الرابط (أضغط هنا). علماً بأن السفارة سوف تستقبل طلبات الترشيح من الآن حتى 31 مايو 2009م.

ولمزيدٍ من المعلومات يمكنكم الاتصال بسفارة اليابان بالرياض، القسم الثقافي على هاتف 1100-488-01

·  جدول الامتحانات للمنح الثلاث المذكورة
    (مواعيد الجدول من الممكن أن تتغير دون إعلان سابق)


بدء استلام الأوراق المطلوبة

السبت 2 مايو


آخر موعد لتقديم الأوراق المطلوبة

الأحد 31 مايو

الاختيار الأول (تفحص سفارة اليابان الأوراق على أساس الدرجات الأكاديمية السابقة وخطة البحث المقدمة من الطلاب)

دعوة الطلاب الذين اجتازوا مرحلة الاختيار للامتحان في سفارة اليابان
*ستتصل السفارة بهم عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف.

الأحد 7 يونيو

(للطلاب المدعوين فقط والذين تم الاتصال بهم)
الاختبار (الامتحانات التحريرية والمقابلة بسفارة اليابان)

السبت 27 يونيو

إعلان من سفارة اليابان للمرشحين الذين اجتازوا الامتحانات التحريرية والمقابلة
*ستتصل السفارة بهم عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف.
تصدير الشهادة التي تعلن اجتياز الاختبار

الأربعاء 1 يوليه

(المرشحين المقبولين لمنح الأبحاث فقط)
يطلب من المرشحين المقبولين لمنح الأبحاث الحصول على "خطاب قبول"(الاستمارة المخصصة) بأنفسهم من إحدى الجامعات اليابانية التي يرغب المرشح في الدراسة بها

(قبل الاثنين31 اغسطس)

آخر موعد لتقديم كافة الأوراق والاستمارات المطلوبة من المرشحين المقبولين من سفارة اليابان إلى وزارة الخارجية باليابان

الجمعة 4 سبتمبر

الاختيار الثاني (تفحص في وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتقنية باليابان أوراق المرشحين المقبولين الذين أرسلت أوراقهم عن طريق سفارة اليابان.)

الإعلان النهائي من وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتقنية باليابان للمرشحين المقبولين نهائيًا للدراسة في اليابان
*ستتصل السفارة بهم عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف.

يناير- فبراير

تصدير التأشيرة وتذكرة الطائرة من السفارة

مارس

مغادرة إلى اليابان

الأسبوع الأول من إبريل (أو أكتوبر)

 

 



Express yourself instantly with MSN Messenger! MSN Messenger
--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات جوجل "بيانات و أخبار دورية من النور" مجموعة.
 لتقوم بارسال رسائل لهذه المجموعة ، قم بارسال بريد الكترونى الى bayanatalnor@googlegroups.com

-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

No comments:

Post a Comment