Tuesday, May 10, 2011

بدعم من مؤسسة التعاون.. احتفال ترفيهي - خبر للنشر


بدعم من مؤسسة التعاون.. احتفال ترفيهي لأطفال روضة مركز القرارة للتنمية الاجتماعية



جمعية مركز القرارة - أميمه العبادلة:


نظمت جمعية مركز القرارة للتنمية الاجتماعية، اليوم، حفلا ترفيهيا لأطفال روضة مركز القرارة التابعة لها.. حيث حضره 255 طفلا ما بين أربع إلى خمس سنوات بالإضافة لحضور أمهات الأطفال وذويهم في ساحة الألعاب الترفيهية التابعة للروضة.. وجاء ذلك ضمن سلسلة أنشطة تابعة لمشروع منحة مؤسسة التعاون -  مشروع تكفل أطفال الروضة..


وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والتمثيلية المتنوعة بمشاركة فرقة Smile Kids الفنية للأطفال والتي أمتعت الحضور بأناشيدها الهادفة وأغانيها الخفيفة والمشاهد التمثيلية ( اسكتشات ) الراقية التي شدت انتباه الأطفال وأضفت جوا مميزا من المتعة والمرح.. تلاه توزيع وجبات غذائية صحية ضمن أسس ومعايير ومتابعة علمية.. وانتهى الحفل بإشراك الأطفال في تقسيم وتوزيع حلوى بالكريمة والسكر على بعضهم البعض..


وأجمعت الأمهات على أن أهمية مثل هذه الحفلات للأطفال يتلخص في جانبين، الأول: الترفيه، والترويح، وتفريغ الضغط النفسي عن الأطفال وعن ذويهم على السواء.. وأيضا: فهي تصب في جانب الإرشاد والتوعية بأسلوب لطيف ومحبب لدى الأطفال وخلق روح التعاون والتآلف.. خصوصا أن غالب كلمات الأغاني والأناشيد الموجهة لهم ومضامين الاسكتشات تتسم بكونها هادفة لتقويم السلوك ودعم القيم وحث الأطفال على حب الغير وفعل الخير والتعاون..


وشكرت الأمهات جميع القائمين على مثل هذه الفعالية وطالبن إدارة الجمعية والمؤسسة المانحة المتمثلة في مؤسسة التعاون بالعمل على تكرار واستمرار مثل هذه الأنشطة لما لها من بالغ الأثر الايجابي على سلامة الأطفال النفسية والصحية، خصوصا في ظل الحصار والأوضاع الاقتصادية الخانقة التي انعكست سلبيا على الأسر الفلسطينية في قطاع غزة..


من جهته شكر الأستاذ عدنان العبادلة رئيس مجلس إدارة جمعية مركز القرارة للتنمية الاجتماعية مؤسسة التعاون على منحتها ودعمها السخي للجمعية وللروضة ومواصلة رعايتها واهتمامها الكريم بالأطفال، ومساهمتها المستمرة في خلق بيئة تنموية صحية ونفسية سليمة لا تختص بالطفل فقط وإنما تنعكس على كامل الأسرة..




Best Wishes,

Omayma S. Al-Abadlah
Journalist
Khan Younis, Gaza strip, Palestine
omaymapress@hotmail.com
omaymapress@gmail.com

"There's a dark and a troubled side of life, 
but there's a bright and a sunny side, too."



No comments:

Post a Comment